أخبار عاجلةامتحانات اليوس YÖS
أخر الأخبار

شرح حول امتحان يوس YÖS جامعة إنونو

شرح امتحان جامعة إنونو

 

يتألف الإمتحان من 80 سؤال تنقسم إلى 40 سؤال جبر وهندسة و 40 سؤال آيكيو مدة الإمتحان 120 دقيقة الإجابة الخاطئة تؤثر على الإجابة الصحيحة حيث أن كل أربع أسئلة خاطئة تحذف سؤال صحيح تُعرف أسئلتها بأنها منطقية ومتنوعة من كل دروس المنهاج ولكن تتفاوت صعوبة الإمتحان في كل سنة وكذلك معدلات القبول ففي عام 2018 كانت الأسئلة سهلة ولم ينزل معدل القبول الطبي عن الدرجة 100 بينما في عام 2019 كانت الأسئلة صعبة نوعاً ما ومعدلات القبولات الطبية وصلت حتى الدرجة 95 بينما في عام 2020 فكانت الأسئلة سهلة وحصل حوال 38 طالب على العلامة الكاملة وكثيرين من الطلاب حصلوا على علامة 98 ولذلك كانت المقاعد الطبية بين العلامة 100 و العلامة 98,75 .
يُعتبر هذا الإمتحان من الامتحانات الهامة التي يجب على الطالب التقدم إليها بسبب العدد الكبير للمقاعد المتاحة في الجامعة للطلاب الأجانب كما أن الإمتحان مقبول في العديد من الجامعات التركية.
لا تُميز الجامعة بين الجنسيات وتكون المفاضلة بحسب العلامة الأعلى كما أنها لا تقبل في المفاضلة الأولى سوى الإمتحان الخاص بالجامعة.
هذا الكلام بناء على ما حصل في السنوات السابقة وليس بالضرورة أن يتطابق مع ما سيحصل هذه السنة.
وقد أعلنت الجامعة عن امتحان اليوس لهذه السنة بتاريخ :19/06/2021
وتم تمديد التسجيل حتى تاريخ : 30/05/2021

المصدر
صفحة YÖS

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:

أنت تستخدم إضافة حاجب الإعلانات !

نحن في موقع علي النبهان للخدمات الجامعية نقدم جميع الأخبار بشكل مجاني ونستخدم عائد الإعلانات لتطوير وتحسين موقعنا يرجى إلغاء مانع الإعلانات، ولكم جزيل الشكر.
%d مدونون معجبون بهذه: