أخبار المنحة التركية

توجيهات حول اختيار الجامعات وترتيبها في المنحة التركية 2020 – 2021 – 2022

توجيهات حول اختيار الجامعات وترتيبها: يمكن للطالب المتقدم للمنحة التركية أن يختار عدد من الجامعات يصل الى 12 ، بحيث يتم قبوله في إحدى هذه الجامعات ، ويعد اختيار الجامعات أحد أهم النقاط التي تدعم قوة الطلب . وبناء عليه نقدم لكم بعض النصائح المتعلقة في اختيار الجامعات وترتيبها .

1- يفضل التنويع في اختيار الجامعات بناء على المدن ، بحيث لا تقتصر اختيارات الطالب على مدينة واحدة او اثنتين.
2- يفضل الإبتعاد عن اختيار المدن الكبيرة في تركيا مثل ( إسطنبول – أنقرة – ،،، ) وذلك لأن المنافسة عليهم تكون عالية وإن كان الطالب يحس أنه قادر على المنافسة فلا مانع من اختيار احدى جامعات هذه المدن .
3- هناك بعض الجامعات تدرس باللغة الإنجليزية ، وإن اختيار الطالب لها مع عدم توفر شهادة لغة تثبت اتقانه للغة قد يؤثر على قوة الطلب،.
4- في العادة يتم النظر على اختيارات الطالب بالترتيب ، لذا يعتبر أول 3 خيارات هم أهم الخيارات .
5- طلاب البكالوريوس يتاح لهم اختيار عدد من التخصصات ولكل تخصص أكثر من جامعة ، لذا ننصح الطالب بعدم اختيار أكثر من 3 تخصصات ، وإختيار عدة جامعات للتخصص الواحد والتركيز على النقاط السابقة .
6- إن كنت حائزا على شهادات دولية فابحث عن الجامعات التي تشترط هذه الشهادات؛ لأن فرصتك في القبول فيها تكون أعلى من غيرك، وإلا فابتعد عنها، أي: لا تختر أي جامعة تشترط حيازة شهادات أنت لا تملكها.
7- لا تختر أي تخصص أو جامعة لا ترغب بها ولا تريدها في آخر القائمة لإكمال الخيارات وحسب! بل اختر ما تريده فقط حتى لو كان خيارا واحدا؛ فبعض الطلبة يقبلون في آخر خيار لهم.
8- من الجيد التعرّف على المناخ والجو وطبيعة المدينة وموقعها الجغرافي، حيث يمكنك الحصول عن معلومات تفصيلية عن كل مدينة بمساعدة محرك البحث جوجل حيث أن بعض المدن باردة جدا معظم أيام السنة خصوصا مدن الشمال الشرقي مثل أرزروم (فيها جامعة أتاتورك)، وعليه فإن كانت أجواءٌ كهذه لا تناسبك -لحالة صحية مثلا- فتجنّب اختيارها..

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: كمشتك لا تقم بالنسخ !! المحتوى محمي بحقوق الطبع والنشر .
%d مدونون معجبون بهذه: