أخبار عاجلةامتحانات اليوس YÖS

شرح حول امتحان يوس YÖS جامعة أرجيس

شرح امتحان جامعة أرجيس

يتكون الامتحان من 80 سؤال تنقسم إلى 40 سؤال جبر وهندسة و40 سؤال آيكيو بمدة قدرها 120 دقيقة الإجابة الخاطئة لا تؤثر على الإجابة الصحيحة. في عام 2019 كانت أسئلة الجامعة متوسطة الصعوبة ومنطقية وكان معدل العلامات مرتفع لكن في المفاضلة قبلت جامعة أرجيس بامتحان جامعة إسطنبول وكان عدد الطلاب الحاصلين على العلامة الكاملة في امتحان اسطنبول هائل فلم تنزل معدلات القبولات الطبية في جامعة أرجيس لعام 2019.

في عام 2020 كانت أسئلة امتحان جامعة أرجيس تختلف تماماً عمّا كانت عليه في عام 2019 حيث كانت الأسئلة صعبة جداً وخاصةً قسم الآيكيو وكان من المتوقع أن تصل معدلات القبولات الطبية حتى 85 فقد أتاحت الجامعة الكثير من المقاعد الطبية للطلاب الأجانب ولكنها فاجأت الجميع عندما قبلت بامتحان اليوس الخاص بها لعام 2019 وكما تكلمنا فقد كان معدل العلامات مرتفع في تلك السنة.

جامعة أرجيس أسئلتها منطقية لا يمكن التخمين بدرجة الصعوبة وتُتيح الكثير من المقاعد للطلاب الأجانب لكنها دائما ما تفاجئ الجميع بقراراتها أثناء المفاضلة. و رغم كل ذلك تبقى جامعة أرجيس من الجامعات المرغوبة ويعتبر امتحانها من أهم الامتحانات لكثرة المقاعد المتاحة فيها كما أن امتحانها مقبول في الكثير من الجامعات الحكومية والخاصة وفي عام 2020 قبلت جامعة ساغلك بامتحان أرجيس وهذا يدل على أهمية الإمتحان.

هذا الكلام بناء على ما حصل في السنوات السابقة وليس بالضرورة أن يتوافق مع ما سيحصل هذه السنة.

وقد أعلنت جامعة أرجيس عن امتحانها لهذه السنة بتاريخ : 25/07/2021
وينتهي التسجيل بتاريخ: 11/07/2021

المصدر
صفحة YÖS

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:

أنت تستخدم إضافة حاجب الإعلانات !

نحن في موقع علي النبهان للخدمات الجامعية نقدم جميع الأخبار بشكل مجاني ونستخدم عائد الإعلانات لتطوير وتحسين موقعنا يرجى إلغاء مانع الإعلانات، ولكم جزيل الشكر.
%d مدونون معجبون بهذه: