أخبار عاجلةالتعليم المفتوح الجامعيتعليمجامعة أناضلوا
أخر الأخبار

ملاحظات مهمة جدًا حول مفاضلة التعليم المفتوح من خلال شهادة الثانوية

ملاحظات مهمة جدًا حول مفاضلة التعليم المفتوح من خلال شهادة الثانوية

بخصوص اللغة وشهادة اللغة للطلاب المقبولين من خلال الثانوية

ان كان قبول الطالب فرع يدرس باللغة التركية ولم تكن شهادته الثانوية تركية يُطلب منه التقدم لامتحان المعافيات اللغة التركية من طرف الجامعة، او احضار شهادة لغة تركية.

ان كان قبول الطالب فرع يدرس باللغة العربية ولم تكن شهادته الثانوية سورية او من مصدر دولة عربية يُطلب منه التقدم لامتحان المعافيات اللغة التركية من طرف الجامعة، او احضار شهادة لغة عربية مثل  YDS / YÖKDİL. ان كان قبول الطالب فرع يدرس باللغة الانكليزية يُطلب منه التقدم لامتحان المعافيات اللغة الانكليزية من طرف الجامعة، او احضار شهادة لغة عربية مثل  YDS / YÖKDİL  .

بخصوص اللغة وشهادة اللغة للطلاب المقبولين من خلال قيد جامعة

الطلاب المقبولين من خلال قيد جامعة ويريدون تسجيل تخصص باللغة التركية لا يُطلب منهم شهادة لغة تركية والطلاب المقبولين تخصص باللغة العربية وكانت شهادتهم الثانوية سورية من مصدر دولة عربية لا يُطلب منهم شهادة لغة عربية وان كانت شهادتهم تركية يُطلب منهم شهادة لغة عربية مثل  YDS / YÖKDİL والطلاب المقبولين تخصص يدرس باللغة الإنكليزية يُطلب منهم شهادة لغة إنكليزية مثل  YDS / YÖKDİL  .

ملاحظة: بحال عدم احضار شهادة لغة والرسوب في امتحان المعافيات تمنح الجامعة عام دراسي لدراسة اللغة، ومن ثم البدا بدراسة التخصص الجامعي.

 

بخصوص رسوم الدراسة في التعليم المفتوح المقبولين من خلال شهادة الثانوية

 

الرسوم الجامعية هي شبيها برسوم الطلاب المقبولين بالتعليم المفتوح من خلال قيد جامعة، ولكن تختلف فقط الضريبة وهي 161 ليرة (حسب العام الماضي) بدل 38 ليرة (الخاصة بالطلاب المقبولين من خلال قيد جامعة) الجامعة الى الان لم تنشر تفاصيل رسوم عام 2022 لذلك الاجور تقريبية، لمعرفة رسوم تخصصات التعليم المفتوح لعام 2021 اضغط هنا.

هل القبول مضمون 100% من خلال الشهادة الثانوية؟؟

 

المفاضلة في هذا المفاضلة يحتمل القبول ويحتمل الرفض، بينما التسجيل في التعليم المفتوح من خلال قيد جامعة فهو مضمون 100% بعض التخصصات غير متاحة للطلاب من خلال المفاضلة على المفتوح من خلال الثانوية فقط مثل تخصص العدالة(الحقوق)، بإمكان الطلاب التسجيل عليه فقط من خلال قيد جامعة.

بماذا ننصح لضمان القبول في التعليم المفتوح ؟؟

 

ننصح جميع الطلاب بالتقدم لهذا المفاضلة واعتبارها خيار اضافي لدخول التعليم المفتوح، وننصح بشدة ايضًا ان يسجلوا في المفاضلات في بداية الشهر السادس للحصول على قيد جامعة من اجل التسجيل في المفتوح بحال لم يتم قبولهم في التعليم المفتوح من خلال الثانوية، وبحال تم رفضهم يكون لديهم خيار مقعد جامعة والتسجيل فورًا في التعليم المفتوح وبهذا الالية لا تضيع فرصة الطلاب في هذا العام.مفاضلة التعليم المفتوح من خلال الثانوية هي عبارة عن مفاضلة قد يتم القبول وقد يتم الرفض لذلك ننصح دومًا الطلاب التسجيل في المفتوح من حلال قيد جامعة.

نتمنى لكم كل الخير والتوفيق للتسجيل والاستفسار بإمكانكم التواصل معنا فورًا

علي النبهان 05387008126

  • للحصول على تفاصيل المفاضلة ورابط التسجيل:

تفاصيل مفاضلة جامعة اناضولوا التعليم المفتوح من خلال شهادة الثانوية فقط! | اعلان يوس جامعة اناضولوا 2022

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:

أنت تستخدم إضافة حاجب الإعلانات !

نحن في موقع علي النبهان للخدمات الجامعية نقدم جميع الأخبار بشكل مجاني ونستخدم عائد الإعلانات لتطوير وتحسين موقعنا يرجى إلغاء مانع الإعلانات، ولكم جزيل الشكر.
%d مدونون معجبون بهذه: