أخبار عاجلةالتعليم المفتوح الجامعي
أخر الأخبار

قصة طموح ” أم ميرال ” ودخولها أحد الجامعات التركية 2020

نطمح، نحلم، نتأمل، نحاول، نجتهد لنيل المستحيل، نطمح بكل ما فينا، نحلم بكل ماضينا، نأمل بأن سوف نغير قوانيننا، نحاول، رغم الضربات التي تأتينا، ننسى ونكرر المحاولة، مرة مرتان لا يهمنا، نجتهد بكل طاقاتنا، لنحصل على ما تريد خواطرنا، وما كنا نريد أن نكون، سوف أدعه بجانب النافذة، وأفتح له النافذة، ليستنشق ذلك الهواء الصافي من واقعي، ليعلم كم أريده، ليعلم ما معنى الأمل، ليعلم أن يقف معي وقت حاجتي الماسة له، نعم، ومتى شاءت الأقدار، سوف انهض إليه، فربما أكون اقتربت من ذلك الطموح.

 

واليوم نتحدث لكم عن طموح وحلم أحد طلابنا ..

الآنسة مرح قاسم درست سابقًا في جامعة البعث كلية الرياضيات وبسبب الأوضاع في سوريا قررت الإستقرار في تركيا

وبعدها بدأت حياتها العملية مثلها مثل أي فتاة راشدة .. رغم زواجها وانها أصبحت أم لطفلة صغيرة .. لم تتوقف عن حلمها وعن تحقيق طموحها بالعودة للمقاعد الدراسية ..

وكلنا نعلم أن الدوام الجامعي يقف عائقًا أمام الطالبات وخاصة المتزوجات منهم بالذهاب يوميًا للجامعة والإلتزام بالدوام والمحاضرات والكثير من الأمور الجامعية .. لذلك نصحنا ” أم ميرال ” بالدراسة في الجامعات التركية بالتعليم المفتوح

والآن هي طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم الإدراية التخصص “الإدارة الصحية”.

والآن نبدا بمسيرة ” أم ميرال “

” أم ميرال “ من مواليد 1996
بدأت مسيرتها في تركيا كا متدربة في مركز غربتنا و بعدها لتصبح موظفة لدى المركز
و الان هي موظفة في احدى منظمات الغير حكومية كا ادارية لمراكز طبية
ولم يتوقف طموح سوبر ماما مرح كا كونها ام و عاملة بل لتكون طالبة في احدى جامعات تركيا في فرع يطور من منصبها الوظيفي لتختار ادارة صحية ،
وكانت اهل لذلك الفرع فهي الان مجتهدة و حصلت على علامات عالية،
طبعًا كانت أم ميرال أحد الطالبات التي أستفادت من الشروحات والمعلومات الجامعية التي نقدمها للطلاب مجانًا وقدمنا لها بدورنا النصائح والارشادات لحصولها على المقعد الجامعي ومن ثم دخولها التعليم المفتوح.

زملائنا الطلاب الجدد .. تأكدوا بشكل كبير جدًا من عملية تسجيلكم بالجامعات ان كنتَ أنتَِ أو شخص آخر يقوم بتسجيلك.. احرص على دقة المعلومات و البيانات المطلوبة للتسجيل .. فثمة الكثير من الأشخاص أو المكاتب أو … تقوم بالتسجيل بشكل خاطئ.. مما قد يؤثر بشكل كبير على عملية القبول في الجامعة و علمًا أنِّي لا أقصد الترويج لنفسي أبدًا  .. بيد أني أستطيع تسجيلكم على الشكل التام و بأدقِّ تفصيله.. و إذا ما أردتم ذلك.. فلديَّ شروحات في اليوتيوب عن كيفية التسجيل في الجامعات و المنح الدراسية وامتحانات اليوس وهي متاحة لكل الطلاب مجانًا ..
و في كل فيديو هناك شرح كامل ومفصل حول آلية التسجيل ..

وبإختصار.. توكلوا على الله و إياكم القنوط أو فقدان الأمل.. وقوموا بما تقدرون عليه و كله توفيق ونصيب من رب العالمين .
ممكن ما تزبط من اول او ثاني او ثالث جامعة ولكن حتمًا رح تزبط بشيء جامعة..
انتبهوا منيح لمواعيد التسجيل ومواعيد النتائج وأحرصوا على أن تكون آلية التسجيل صحيحة و دقيقة ومن ثم الحصول على القبول الجامعي بإذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: كمشتك لا تقم بالنسخ !! المحتوى محمي بحقوق الطبع والنشر .
%d مدونون معجبون بهذه: