تعليم
أخر الأخبار

بشرى سارة للطلاب الأجانب (الدوليين) تسهيل إجراءات عملية الحصول على فيزا طالب | تركيا

بشرى سارة للطلاب الأجانب (الدوليين) تسهيل إجراءات عملية الحصول على فيزا طالب | تركيا

 

قرار جديد بما يخص مكتوب القبول الجامعي للطلبة الأجانب في تركيا:

كما هو المعروف يتم اجراء المعاملات الخاصة بالطلاب الدوليين بتأسيس التعاون مع المؤسسات الحكومية ذات الصلة.
في هذا السياق باللقائات التي جرت بين رئاسة مجلس التعليم العالي و وزارة الخارجية و رئاسة دائرة الهجرة, تم الوصول إلى مطابقة تفعيل الامكانيات الرقمية بشكل اكبر من اجل ضمان أن تكون بعض الأعمال والمعاملات المتعلقة بالطلاب الدوليين أسرع وأكثر موثوقية، من حيث اعطاء خطاب القبول وكذلك التأشيرة والتسجيل والإقامة وما إلى ذلك.
وفقًا للاتفاق الذي تم التوصل إليه، سيتم إخطار خطابات القبول التي سيتم إصدارها للطلاب الدوليين من الآن فصاعدًا إلى نظام معلومات التعليم العالي (YÖKSİS) عبر خدمة الويب المرفقة للمؤسسات ذات الصلة للتحقق منها.
نتيجة لهذه الإخطارات ، سيتم تضمين “رقم خطاب القبول” الذي سيقدم من قبل YÖKSİS في مستند القبول الذي سيتم إصداره إلى الشخص المقبول. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم الاحتفاظ بجميع المعاملات التي تتم من أجل متابعة عمليات خطاب القبول وسجلات الأشخاص الذين أجروا المعاملة في أنظمة الجامعة.
من ناحية أخرى، يتم أخذ رقم الطالب YÖK (987 …) أثناء إخطار YÖK بالطلاب المسجلين الذين وصلوا للتو إلى بلدنا ولم يحصلوا بعد على رقم هوية أجنبي. أثناء هذه العملية, أصبح من الضروري الإعلان عن نوع المستند ورقم المستند للطالب. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تحديث حقلي نوع المستند ورقم المستند للأشخاص الذين كانوا في السابق طلابًا في YÖKSİS بموجب رقم الطالب YÖK (987…).

نص القرار باللغة التركية:

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:

أنت تستخدم إضافة حاجب الإعلانات !

نحن في موقع علي النبهان للخدمات الجامعية نقدم جميع الأخبار بشكل مجاني ونستخدم عائد الإعلانات لتطوير وتحسين موقعنا يرجى إلغاء مانع الإعلانات، ولكم جزيل الشكر.
%d مدونون معجبون بهذه: