تعليم
أخر الأخبار

معادلة الشهادة الثانوية في تركيا

معادلة الشهادة الثانوية في تركيا

بعد الحصول على القبول في الجامعة عند التثبيت او بعد التثبيت تطلب معادلة الشهادة الثانوية
بعض الجامعات تطلبها عند التثبيت لذلك؛
يفضل اجراء المعادلة اولًا او في بعض الأحيان الجامعات تقوم بتثبيت الطالب وتعطيه مهلة من أجل تسليم المعادلة.

بماذا تفيد معادلة الشهادة الثانوية؟
من الوثائق التي تطلب وقت التثبيت في الجامعة (معاهد – بكالوريوس).

من يستطيع معادلة الشهادة؟
الشخص نفسه او وكيل عنه بموجب وكالة رسمية(بعض الأحيان ترفض مديريات التربية التعديل بوكالة لذلك ننصح ان يقوم بمعادلتها الطالب).

اين تتم المعادلة؟
المعادلة تتم في مديريات التربية في تركيا (İL MİLLÎ EĞİTİM MÜDÜRLÜĞÜ) او في السفارة او القنصلية التركية في البلد الذي يقيم فيه الطالب (بعض السفارات تقوم باجراء معادلة الشهادة الثانوية).

ماهي خطوات المعادلة في تركيا؟

لمعادلة الشهادة الثانوية في مديريات التربية التركية يتطلب حجز موعد الكتروني عبر الرابط التالي: https://edenklik.meb.gov.tr/
يليها تسليم الاوراق لمديرية التربية يوم الموعد للحصول على المعادلة (المعادلة تصدر في نفس اليوم او بعد يومين او اسبوع او حسب الضغط الموجود في مديرية التربية)

ملاحظة: المعادلة تتم اما في مديريات التربية الموجودة في المدينة التي حصل منها الطالب على الاقامة او من مديريات التربية الموجودة في المدينة التي حصل على قبول جامعي فيها او لديه قيد في جامعة المدينة.

 الاوراق المطلوبة:

  1. نموذج طلب المعادلة (فورم) يتم تحميله من الموقع او  أضغط هنا
  2. الشهادة الثانوية وكشف الدرجات الأصل مصدقين من الخارجية(البلد التي صدرت منه الوثائق) مع الترجمة الى اللغة التركية وتصديق الترجمة (تصديق كاتب العدل NOTER)
  3. تسلسل دراسي للصفوف 9 و 10 و 11 مع الترجمة للغة التركية وتصديق الترجمة.
  4. صورة جواز السفر او الاقامة او الكملك.

تختلف آلية تعديل الشهادات الثانوية الصادرة من سورية ومن اجل معادلتها يجب أولًا إرسال الشهادة الى مركز خدمة المواطن للحكومة السورية المؤقتة في مدينة غازي عنتاب للتصديق عليها وترسل الى الشخص بظرف مغلق لا يتم فتحه الا من قبل موظفي مديرية التربية بعد الذهاب في يوم الموعد الى مديرية التربية.

أقرا المزيد حول كيفية معادلة الشهادات السورية في تركيا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:

أنت تستخدم إضافة حاجب الإعلانات !

نحن في موقع علي النبهان للخدمات الجامعية نقدم جميع الأخبار بشكل مجاني ونستخدم عائد الإعلانات لتطوير وتحسين موقعنا يرجى إلغاء مانع الإعلانات، ولكم جزيل الشكر.
%d مدونون معجبون بهذه: