أخبار التعليم في الداخل السوريأخبار المفاضلات الجامعية لمرحلة البكالوريوسأخبار عاجلةتعليم
أخر الأخبار

مواعيد التسجيل والشروط والرسوم في جامعة العلوم الصحية في الداخل السوري 2021

اقرأ في هذا المقال
  • أولًا: معلومات عامة وأساسية:
  •  ثانيًا :إجراءات التسجيل:
  • ثالثًا: طلب تسجيل المقابلة وإيداع الرسوم الدراسية:
  • رابعًا: إختيار الطلاب وإجراء مقابلات معهم:
  • خامسًا: الأوراق المطلوبة للتسجيل:
  • سادسًا : تواريخ التسجيل:
  • سابعًا: كورس اللغة التركية (السنة التحضيرية)

أعلنت جامعة العلوم الصحية معلومات عامة حول الجامعة و إجراءات التسجيل و طلب تسجيل المقابلة وإيداع الرسوم الدراسية والكثير من التفاصيل التي تهم الطلاب الراغبين بالتسجيل فيها.

أولًا: معلومات عامة وأساسية:

  •  مدة الدراسة كلية الطب البشري 6 سنوات.
  • مدة الدراسة في معهد الأطراف الصناعية وتقويم العظام 2 سنتين.

ملاحظات مهمة جدًا :

  1. بالنسبة لكلية الطب ستبدأ الكورسات التحضيرية للغة التركية اعتبارًا من 15 مارس 2021 ، بإجمالي 60 طالبًا ، سيتم تسجيل الطلاب الذين أكملوا اللغة التركية سابقًا أو حاصلون على مستوى B2 على الأقل في السنة الأولى من البرنامج الطبي لكلية الطب ، وستبدأ الدراسة في السنة الأولى في كلية الطب في فصل الخريف (شهر أيلول ٩ ) للعام الدراسي 2021-2022.
  2.  بالنسبة لمعهد الأطراف الصناعية ستبدأ الكورسات التحضيرية للغة التركية اعتبارًا من 15 مارس 2021 ، بإجمالي 30 طالبًا. وسيتم تسجيل الطلاب الذين أكملوا اللغة التركية سابقًا أو حاصلون على مستوى B2 على الأقل في السنة الأولى من البرنامج الطبي لكلية الطب ، وستبدأ الدراسة في السنة الأولى في معهد الأطراف الصناعية في فصل الخريف للعام الدراسي 2021-2022.
  3. سيقام امتحان معافيات للغة للطلاب الذين يودون بدء الدراسة في معهد الأطراف الصناعية وفي حال نجح الطالب في فحص المعافيات سيعفى من كورس تحضير اللغة التركية.
  4. بالنسبة لاختيار الطلاب الذين سيتم قبولهم عن طريق تقييم المقابلة، هذه المقابلة يتم إجراؤها للمرشحين الذين يرغبون في الدراسة في كلية الطب ومعهد الأطراف الصناعية ليبدأوا تعليمهم بعد القبول . وسيتم إجراء هذه المقابلة من قبل جامعة العلوم الصحية. ستعقد مقابلة اختيار الطالب وتنسيبهم التي ستعقدها جامعة العلوم الصحية وجهًا لوجه في الفترة ما بين 08 مارس – 11 مارس 2021 بين الساعة 10.00 – 17.00 بالتوقيت السوري. إذا لزم الأمر ، سيتم إجراء مقابلة عبر الإنترنت.
  5.  دليل القواعد الأساسية هذا يتم العمل بموجبه في الفصل الدراسي الربيعي للعام الدراسي 2020-2021
    نتائج المقابلة الشخصية للمرشحين الذين سيدرسون في كلية الطب ومعهد الأطراف الصناعية ومقابلة اختيار الطلاب فصالحة فقط للفصل الدراسي الربيعي للعام الدراسي 2021-2022
  6. يجب على الطلاب الحصول على شهادة اتقان اللغة التركية في غضون عامين فقط. سيتم طرد الطلاب الذين لم ينجحوا في الكورس التحضيري للغة التركية في غضون عامين أو الذين لا يستطيعون إحضار شهادة الكفاءة التركية في المستوى B2 من الوحدة الأكاديمية التي تم تسجيلهم فيها.
  7. ستستخدم اللغة التركية والعربية والإنجليزية في التواصل بين الجامعة والطلاب.
  8. يبدأ التسجيل على مقابلة اختيار المرشحين في الفترة ما بين 22 – 26 شباط 2021وسيتم تسليم الأوراق باليد الى لجنة المقابلات في مستشفى الراعي الحكومي.
  9. لن يتم أخذ أجور التسجيل على طلب المقابلة أي التسجيل على المقابلة مجانًا لهذا العام.
  10. يجب على الطلاب الذين سيخضعون للمقابلة اصطحاب الهوية أو جواز السفر معهم يوم المقابلة.

 ثانيًا :إجراءات التسجيل:

  •  سيقوم الطلاب بملء نموذج طلب التسجيل وتسليم المستندات المطلوبة إلى لجنة المقابلة في مركز المقابلة في مستشفى الراعي الحكومي خلال فترة التقديم.
  • لن يتم تقييم طلبات المرشحين الذين لا يقدمون جميع المستندات المطلوبة يدويًا أثناء تقديم الطلب.
  • لا يحق للطلاب مزدوجي الجنسية (الطلاب الذين يحملون الجنسية التركية والسورية) التسجيل إطلاقًا.
  • لا يحق للطلاب السوريين الذين سيسجلون على كلية الطب ومعهد الأطراف الصناعية والذين يمتلكون قيد جامعي في تركيا التسجيل وفي حال تم التسجيل وثبت أن لهم قيد في تركيا في جامعة ما سيتم رفض طلبهم.
  • يتحمل المرشحون المسؤولية الكاملة عن العواقب الناتجة عن عدم الدقة في المعلومات المراد كتابتها في نموذج الطلب. يجب إدخال حقول المعلومات المتعلقة بالهوية في نموذج الطلب في جواز سفر المرشح دون تغيير أو اختصار معلومات الهوية.
  • يجب أن تنتمي معلومات الاتصال عبر البريد الإلكتروني والهاتف المطلوبة في نموذج الطلب إلى المرشح ويجب على كل مرشح استخدام بريد إلكتروني واحد فقط. لا ينبغي استخدام هذا البريد الإلكتروني للمراسلات / العمل نيابة عن المرشحين الآخرين.
  • إذا كانت شهادة الثانوية العامة الأصلية لا تنتمي إلى أي من اللغات التركية أو العربية أو الإنجليزية ، فيجب تقديم ترجمة إلى التركية من قبل مكاتب الترجمة المحلفة.
  • يجب إرفاق صورة المرشح بالحقل ذي الصلة في نموذج الطلب. يجب أن تكون هذه الصورة قد تم التقاطها حديثََا وخلال الأشهر الستة الماضية حتى يمكن التعرف على المرشح بسهولة. في يوم المقابلة ، يجب ألا تكون هناك أي تغييرات في خصائص المظهر يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في التعرف على المرشح. وتجدر الإشارة إلى أن رئيس لجنة المقابلة لن يقبل المرشح للمقابلة إذا واجهت صعوبات في التعرف على الشخص المعني بسبب صورة المرشح.

ثالثًا: طلب تسجيل المقابلة وإيداع الرسوم الدراسية:

  •  لن يتم أخذ أجور التسجيل على طلب المقابلة أي التسجيل على المقابلة مجانًا لهذا العام.
  • سيدفع المرشحون الرسوم الدراسية للبرنامج الذي سيلتحقون به خلال فترة التسجيل وفق الآتي:
  1. الرسوم الدراسية السنوية لبرنامج الطب: سيدفع الطالب 1000$ دولار أمريكي للسنة الواحدة (فصلين) ويمكن الدفع أيضًا بالليرة التركية بما يقابل المبلغ.
  2. الرسوم الدراسية السنوية لكورس اللغة التركية: سيدفع الطالب 500$ دولار أمريكي للسنة الواحدة (فصلين) ويمكن الدفع أيضًا بالليرة التركية بما يقابل المبلغ.
  3. الرسوم الدراسية السنوية لبرنامج معهد الأطراف الصناعية : سيدفع الطالب 500$ دولار أمريكي للسنة الواحدة (فصلين) ويمكن الدفع أيضًا بالليرة التركية بما يقابل المبلغ.

رابعًا: إختيار الطلاب وإجراء مقابلات معهم:

  • يتم فحص طلبات المقابلة الخاصة بالمرشحين من قبل لجنة اختيار الطلاب التابعة لجامعة العلوم الصحية. في هذا الفحص ، يتم تحديد ما إذا كانت المعلومات ناقصة أم لا. يجب أن يحمل المرشحون الذين يتم قبول طلباتهم للمقابلة في نهاية الامتحان جوازات سفرهم و / أو بطاقات الهوية معهم في يوم المقابلة.
  •  ستجرى مقابلة اختيار  الطلاب في مركز مقابلات مستشفى الراعي الحكومي في سوريا بين 08 مارس – 11 مارس 2021 بين الساعة 10.00 – 17.00 بتوقيت سوريا.

ستكون آلية القبول من خلال مقابلات لاختيار الطلاب والمفاضلة بينهم بناءً على:

  1. الطلاب الذين لا يملكون شهادة اليوس (YÖS) : سيتم اختيارهم بناءً على 40% لعلامة البكالوريا و 60% نتيجة المقابلة وبناءً على ذلك يتم قبول الطلبة من هذه الفئة.
  2. الطلاب الحاصلين على شهادة اليوس (YÖS): سيتم اختيارهم بناءً على 30% لعلامة البكالوريا و30% لعلامة اليوس و 40% لنتيجة المقابلة وبناءً على ذلك يتم قبول الطلبة من هذه الفئة.

سيتم قبول اختيار 60 طالب لكلية الطب و 30 طالب للمعهد الطبي (الأطراف الصناعية) لهذا العام ليبدأوا بكورس اللغة التركية اعتباراً 15/03/2021.

خامسًا: الأوراق المطلوبة للتسجيل:

  1. شهادة الثانوية العامة الأصلية أو ترجمتها للغة التركية (إذا كانت باللغة الإنجليزية أو العربية ، لا يلزم الترجمة).
  2.  كشف علامات.
  3. صورة عن الهوية أو جواز السفر.
  4. صورة عن شهادة اليوس في حال توفرها.
  5. صورة عن شهادة اللغة التركية مستوى B2 أو C1.
  6. شهادة الإقامة.
  7.  6 صور شخصية مقاس 4.5 × 6 سم.
  8. إيصال البنك الأصلي الذي يوضح أنه تم دفع الرسوم الدراسية.

سادسًا : تواريخ التسجيل:

  • يبدأ التسجيل: 24/02/2021
  • ينتهي التسجيل: 01/03/2021
  • اعلان النتائج: 07/03/2021
  • بدء التسجيل على المقابلة وتسليم الوثائق:  يبدأ بـ 08/03/2021 حتى تاريخ 11/03/2021
  • نتائج المقابلة وعلامات الطلاب المقبولين: 12/03/2021
  • تثبيت الطلاب المقبوليين: يبدأ بـ13/03/2021 لغاية تاريخ 14/03/2021

سابعًا: كورس اللغة التركية (السنة التحضيرية)

  1. يحق للطلاب الحاصلين على شهادة اتقان اللغة التركية مستوى B2 على الأقل بدء تعليمها.
  2. يتم توجيه الطلاب الذين ليس لديهم شهادة إجادة تركية بمستوى B2 على الأقل إلى السنة التحضيرية.
  3. لا تنطبق هذه الشروط على الطلاب السوريين الذين تخرجوا من الثانويات التركية في تركيا سابقًا.

لمراجعة المعلومات كما وردت من الجامعة:

دليل جامعة العلوم الصحية للداخل السوري

المصدر
فريق الساروت الطلابي

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error:

أنت تستخدم إضافة حاجب الإعلانات !

نحن في موقع علي النبهان للخدمات الجامعية نقدم جميع الأخبار بشكل مجاني ونستخدم عائد الإعلانات لتطوير وتحسين موقعنا يرجى إلغاء مانع الإعلانات، ولكم جزيل الشكر.
%d مدونون معجبون بهذه: